الأحد، 19 مايو 2013

1700 خطوة باليوم تقلل من خطر الوفاة

أكد الأستاذ الدكتور الألمانى إنغو فروبوزه، أن مشى 1700 خطوة يوميا، أى ما يعادل عشر دقائق على الأقل، يحد من خطر الوفاة بنسبة 12%، مشيرا إلى إمكانية الحد من هذا الخطر بنسبة تصل إلى 20% عند مشى ثلاثة آلاف خطوة يوميا.



ويستند فروبوزه بحديثه الذى جاء على الجزيرة .نت، إلى نتائج دراسة حديثة أجراها المركز الصحى التابع للجامعة الرياضية بمدينة كولونيا الألمانية، موضحا أنها أثبتت أن المواظبة على ممارسة أى نشاط بدنى يوميا تطيل من حياة الإنسان وترفع من جودة حياته بشكل عام.



وأرجع السبب الرئيسى لحالة عدم النشاط البدنى السائدة إلى طبيعة العصر الحالى التى تفرض علينا الجلوس فترات طويلة، كما يحصل فى السيارة أثناء التنقل أوفى المكتب أثناء أوقات العمل، أو أمام التلفاز بالمنزل.



وأضاف فروبوزه أن الكثيرين قد تعلموا واكتسبوا أسلوب حياة غير صحى مما سيؤدى للإصابة بالأمراض مع مرور الوقت، وذلك نتيجة زيادة وسائل الراحة فى عصرنا الحالى وقلة الوقت، وذلك بالرغم من أنه بإمكاننا جميعا إفادة أنفسنا بشكل كبير فى ظل هذه الظروف من خلال مجهود بسيط فقط.



ويضرب مثالا على ذلك بأنه يمكن التخلص من سيطرة وسائل الراحة العصرية وإدراج بعض الأنشطة الحركية باليوم من خلال صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد الكهربائى، أو عن طريق استخدام الدراجة بدلا من السيارة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More