الثلاثاء، 21 مايو 2013

1700 خطوة يوميا يقلل خطر الوفاة

أكد البروفيسور الألمانى إنغو فروبوزه، أن المشى لـ1700 خطوة يومياً، أى ما يُعادل 10 دقائق على الأقل، يقلل خطر الوفاة بنسبة 12%، مشيراً إلى إمكانية تقليل هذا الخطر بنسبة تصل إلى 20% عند ممارسة رياضة المشى لـ3000 خطوة يومياً.



ويستند البروفيسور فى ذلك إلى نتائج دراسة حديثة أجراها المركز الصحى التابع للجامعة الرياضية بمدينة كولونيا الألمانية، موضحاً: "هذه الدراسة أثبتت أن المواظبة على ممارسة أى نشاط بدنى يومياً ترتبط بطول عمر الإنسان وترفع من جودة حياته بشكل عام".



أسلوب حياة غير صحى:

وأرجع الخبير السبب الرئيسى فى حالة عدم النشاط البدنى السائدة فى عصرنا الحالى إلى طبيعة مقومات هذا العصر التى تفرض علينا الجلوس لفترات طويلة، كالجلوس فى السيارة مثلاً أثناء الذهاب إلى العمل أو فى المكتب أثناء أوقات العمل ذاتها أو أمام التلفاز فى المنزل.



وأضاف "اكتسب الكثير منا أسلوب حياة غير صحى يتسبب لنا فى الإصابة بالأمراض مع مرور الوقت نتيجة زيادة وسائل الراحة فى عصرنا الحالى وقلة الوقت، على الرغم من أنه بإمكاننا جميعاً إفادة أنفسنا بشكل كبير فى ظل هذه الظروف، فقط من خلال مجهود بسيط".



وعلى سبيل المثال يُمكن التخلص من سيطرة وسائل الراحة العصرية وإدراج بعض الأنشطة الحركية داخل اليوم، من خلال صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائى أو عن طريق استخدام الدراجة بدلاً من السيارة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More