السبت، 11 مايو 2013

رسالة "SMS" خلال قيادة السيارة ترفع فرص الحوادث بمعدل 23 مرة

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين بأحد مراكز طب الأطفال الشهيرة، عن معلومات جديدة وخطيرة، بشأن استخدام الهواتف المحمولة، وتبادل إرسال الرسائل القصيرة "S.M.S" خلال قيادة السيارة، وخاصة بين المراهقين.



وأشارت الدراسة إلى أن إرسال الرسائل القصيرة خلال القيادة أصبح من المشاكل الكبيرة، والتى أصبحت كالوباء بين الملايين من مستخدمى الهواتف المحمولة، نظراً لخطورتها وانتشارها السريع، خاصة أن 43% من المراهقين قد أكدوا خلال أحد الاستبيانات التى أجريت فى عام 2011، أنهم قاموا بإرسال الرسائل القصيرة خلال قيادة السيارة، ولو مرة واحدة خلال الثلاثين يوما التى سبقت الاستبيان.



وأضافت الدراسة، أن إرسال الرسائل القصيرة خلال القيادة يرفع فرص وقوع الحوادث بمعدل 23 ضعفاً، وهو ما جعل الكثير يؤمن بأن إرسال الرسائل القصيرة خلال قيادة السيارة أخطر من القيادة تحت تأثير المخدرات أوالكحوليات، وما يزيد من خطورة تلك النتائج، أن حوادث السيارات هى فى الأساس المسبب الرئيسى للوفاة بين المراهقين والشباب، وأكدت الدراسة أن استخدام الهواتف المحمولة يرفع بشكل كبير من فرص حدوث تلك الحوادث، وهو ما يوصى بضرورة إجراء تدخلات عاجلة لوقف هذه الظاهرة.



أذيعت هذه النتائج خلال اللقاء العلمى السنوى الذى عقدته الجمعيات الأمريكية لطب الأطفال، وذلك فى الرابع من شهر مايو الجارى بمدينة واشنطن الأمريكية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More