الاثنين، 13 مايو 2013

اكتشاف 4 جينات جديدة لمرض سرطان الخصية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وشملت أكثر من 13000 شخص، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مرض سرطان الخصية، أحد أخطر أمراض الأورام التى تضاعفت معدلات الإصابة بها على مدار الأربعين عاما ً الماضية.



وتمكن الباحثون من التوصل إلى 4 طفرات جينية مسئولة عن الإصابة بمرض سرطان الخصية، وهى "4q22" و"7q22" و"16q22.3" و"17q22"، وهو ما يعد أمرا ً مثيرا ً للغاية، حيث سيساهم ذلك حسبما أكد الباحثون إلى التوصل إلى علاجات جديدة لمرض سرطان الخصية، عن طريق المساهمة فى فهم آلية المرض والكيفية التى يصيب بها جسم الإنسان.



وحذر الباحثون الأشخاص الذين يملكون تاريخا ً عائليا للمرض، حيث أشاروا إلى أن الأفراد الذين يمتلكون أبا ً أو ابنا ً مصاباً بسرطان الخصية ترتفع فرص إصابتهم بالورم بمعدل ستة أضعاف، فيما ترتفع النسبة إلى 10 أضعاف حال إصابة الأخ بهذا المرض، لافتين إلى ضرورة خضوع هؤلاء الأشخاص للكشف الدورى عن المرض لتقليل فرص الإصابة به.



وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدور نيشتر "Nature Genetics"، أحد أشهر المجلات الأمريكية وأوسعها انتشارا ً، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها، وذلك فى الثانى عشر من شهر مايو الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More