الخميس، 16 مايو 2013

عدد زوار وحدات العناية المركزة يرتفع فى أمريكا بنسبة 50%

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين بكلية الصحة العامة لجامعة جورج واشنطن، عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن ارتفاع معدلات دخول المواطنين فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى وحدات العناية المركزة.



وأشار الباحثون إلى أن عدد الأمريكيين الذين تم تحويلهم من وحدات الطوارئ والرعاية العاجلة، وإلحاقهم بوحدات العناية المركزة ارتفع بشكل ملحوظ بنسبة تصل إلى 50%، خاصة بين كبار السن والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة.



وتابع الباحثون أن عدد المرضى الأمريكيين الذين تم استقبالهم فى وحدات العناية المركزة ارتفع من 2.8 مليون فى عام 2002-2003، ووصل إلى 4.1 مليون شخص فى عام 2008-2009، كما ارتفعت معدلات استقبال المرضى فى وحدات الطوارئ بنسبة 5.8%.



وكشفت الدراسة أن الغالبية العظمى من المرضى الذين تم استقبالهم فى وحدات العناية المركزة كانوا فى عمر الـ 85 عام، وكان السبب الرئيسى لتشخيصهم المرضى: الإصابة بآلام فى الصدر أو ضيق فى التنفس، واحتمال الإصابة بأزمة قلبية، واضطر المرضى لانتظار 5 ساعات كاملة بشكل متوسط فى وحدة الطوارئ قبل التمكن من الالتحاق بالعناية المركزة الخاصة .



وأضاف الباحثون أن السؤال الأهم الذى يطرح نفسه الآن عقب إجراء تلك الدراسة: هل ستسع وحدات العناية المركزة المتوفرة حالياً بأمريكا تلك الزيادة الرهيبة فى عدد المرضى كل عام، وهل ستقدم الخدمة الطبية بنفس الكفاءة والجودة، خاصة أن الكثير من الأجهزة بتلك الوحدات قد تصبح أقل فى الإمكانيات خلال السنوات القادمة مقارنة بالأجهزة الجديدة التى يتم استحداثها سنوياً.



وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Academic Emergency Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الرابع عشر من شهر مايو الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More