الخميس، 16 مايو 2013

دراسة: أكثر من 50 % من البريطانيين لا يضعون واقى الشمس

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن أكثر من 57% من البريطانيين لا يحرصون على وضع واقى الشمس أثناء خروجهم فى الهواء الطلق، أو بجانب شاطئ البحر، فى الوقت الذى يستخدم فيه نحو 26% منهم لكريمات طبية منتهية الصلاحية بأكثر من عامين، وهو ما يعنى على أقل تقدير عدم توفيرها الحماية الطبية اللازمة لبشرتهم، إلا أن ذلك يتسبب فى العديد من الآثار الجانبية الخطيرة.



يأتى ذلك فى الوقت الذى اعترف فيه ما يقرب من 60% من البريطانيين، عن أن الكثير من مستحضرات التجميل، وواقى الشمس باهظة الثمن لا يتمكن الكثير من الحصول عليها، بسبب تدنى مقدراتهم المالية، وذلك على الرغم من تنامى معدلات الإصابة بسرطان الجلد فى بريطانيا فى الآونة الأخيرة.



كما حذر الباحثون البريطانيون من أن نحو 9 % من البريطانيين لا يستخدمون واقى الشمس بأى حال من الأحوال، سواء بصورة موسمية أو عند الحاجة.



وفى ظل الارتفاع الجنونى لأسعار مثل هذه المستحضرات الهامة، طالب مسئولو عدد من السوبر ماركت الكبيرة الحكومة البريطانية، بضرورة خفض أسعار مثل هذه المستحضرات الهامة كخطوة هامة على طريق الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، الذى بات ينتشر بصورة كبيرة بين البريطانيين.



ويرى ما يقرب من ثلثى الذين شملهم الاستطلاع أنه يجب إلغاء الضرائب المفروضة على مثل هذه المستحضرات، وتشكيل جبهة ضغط على الحكومة البريطانية لتنفيذ ذلك، بالإضافة إلى الحيلولة دون فرض ضرائب جديدة عليها.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More