السبت، 18 مايو 2013

عزيزتى الحامل.. "الأنفلونزا" تعرض جنينك للاضطراب ثنائى القطب

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين بجامعة كولومبيا، عن معلومات جديدة وخطيرة، بشأن تأثير إصابة السيدات الحوامل بمرض الأنفلونزا، وتأثير ذلك على أجنتهم.



وأشار الباحثون إلى أن السيدات اللاتى يتعرضن للإصابة بمرض الأنفلونزا الفيروسى خلال فترة الحمل ترتفع فرص إصابة أطفالهن بأحد الأمراض النفسية الخطيرة، التى تعرف بالاضطراب ثنائى القطب، وذلك بمعدل أربعة أضعاف عند الوصول إلى مرحلة البلوغ، وهو ما يعد أمراً خطيراً.



ونصح الباحثون السيدات الحوامل بالحصول على الأمصال الواقية من الأنفلونزا قبل الحمل وخلال الأشهر الأولى منه، كما يجب عليهم الابتعاد عن الأشخاص المصابين بأعراض الأنفلونزا، لافتين إلى أن ما يدعم هذه النتائج هو الدراسات السابقة التى كشفت عن أن إصابة الأم بالأنفلونزا خلال الحمل يعرض الطفل للإصابة بالشيزوفرينيا لاحقاً.



وتُعرّف ويكيبيديا "الاضطراب ثنائى القطب" بأنه أحد الأمراض النفسية التى تتميز بتناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج غير الطبيعى، وتوصف بأنها ليست طبيعية، نظراً لكونها تؤدى بالشخص إلى القيام بأعمال طائشة وغير مسئولة وخطيرة فى بعض الأحيان.



جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "JAMA Psychiatry"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن من شهر مايو الجارى.









المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More