السبت، 18 مايو 2013

هل من الآمن السفر بالطائرة فى مراحل الحمل الأولى والثانية والثالثة؟

يؤكد الدكتور عمرو حسن مدرس النساء والتوليد طب القصر العينى، أنه يمكن للحامل السفر لكن عليها مراجعة طبيبتها قبل السفر إذا كانت تعانى من مشاكل صحية أثناء الحمل، مثل:



نزول الدم

السكرى

ارتفاع ضغط الدم

غثيان الصباح الحاد "التقيؤ الحاد والمفرط"

إجهاض سابق

ولادة مبكرة سابقة

قد تجدين أن المرحلة الثانية من الحمل، بين الأسبوعين 14 و27، هو الوقت المثالى للسفر. مع انتهاء الغثيان الصباحى، ترتفع معدلات الطاقة لديك وتبدين بحالة جيدة. إذا كان هذا هو طفلك الأول، فالآن هو الوقت المناسب للاستمتاع بالوقت مع زوجك أو صديقاتك من دون مقاطعة.



كما أنها الفرصة الأخيرة لتحقيق الاستفادة من مسألة السفر بدون أمتعة مثل كرسى الأمان للسيارة، وعربة الأطفال، والحفاضات، والألعاب والوجبات الخفيفة التى تجرينها وراءك.

هل من الآمن السفر خلال المرحلة الثالثة من الحمل؟

نعم، ولكن يعتمد الأمر أيضاً على ما إذا كانت لديك أية مشاكل صحية أثناء فترة الحمل. استشيرى طبيبتك أولاً.

إذا كنت تتمتعين بحمل صحى يمكنك السفر على متن معظم الخطوط الجوية حتى الأسبوع 36 من الحمل وعادة حتى الأسبوع 32 من الحمل إذا كنت حاملاً بتوأم أو أكثر.



تذكرى أن الأمر ذاته ينطبق على رحلة العودة. تحققى من خطوط الطيران قبل الحجز. لن يسألك وكيل السفريات أو شركات الطيران إذا كنت حاملاً عند حجز تذكرة السفر. لكن إذا كان بطنك ظاهراً، فقد تُسألين عند مكتب السفر، لذا، عليك ابتداء من الأسبوع 27 من الحمل أخذ رسالة من طبيبتك تؤكد موعد ولادتك المتوقع، وأنك غير معرضة لدخول المخاض أثناء الرحلة وتستطيعين السفر على متن الطائرة بأمان. تأكدى بدقة من قوانين خطوط الطيران التى تسافرين على متنها عبر وكيل السفريات أو شركات الطيران نفسها، وعادة ما تكون مذكورة فى موقعها الإلكترونى على الإنترنت.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More