الاثنين، 13 مايو 2013

أسعار الأدوية وعناوين المستشفيات على هواتف اللبنانيين

أطلقت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، تطبيقًا إلكترونيًّا خاصًا بالهواتف النقالة، فى خطوة غير مسبوقة من جهة رسمية حكومية فى لبنان.



ويهدف التطبيق، الذى يمكن تحميله مجانًا، إلى إتاحة المجال لكل المواطنين للاطلاع الدائم على لائحة أسعار الأدوية ولائحة مفصلة بالتوزيع الجغرافى للمستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية على كل الأراضى اللبنانية.



وخلال حفل إطلاق التطبيق اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة بيروت، بحضور وزير الصحة على حسن خليل، قالت المسئولة عن المشروع فى وزارة الصحة، لينا مراد، إن التطبيق يهدف الى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعى فى تطوير القطاع الصحى وتحسين جودة الرعاية الصحية.



وأضافت أن هذه الخطوة تمثل تأكيدًا لحق المواطن اللبنانى فى الحصول على المعلومات المناسبة من الإدارة، بما يساعده فى الاطلاع على حقوقه وواجباته، إضافة إلى تفعيل المحاسبة عبر اعتماد آلية لتقديم الشكاوى.



ويتضمن التطبيق الصحى معرضًا للصور وأفلام الفيديو، يحتوى أبرز الحملات الإعلانية للتوعية الصحية.



كما يتيح التطبيق، الذى يأتى ضمن البرنامج الوطنى للصحة الإلكترونية فى وزارة الصحة اللبنانية، للمواطنين إرسال أى صورة أو تعليق أو شكوى أو اقتراح ومتابعتها مع الفريق المعنى فى وزارة الصحة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More