الجمعة، 10 مايو 2013

مجلة أمريكية: تناول الطماطم وفول الصويا معا يقى من سرطان البروستاتا

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة إيلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحدث حلول الطبيعية المستخدمة فى الحد من الإصابة بسرطان البروستاتا، أحد أخطر أمراض الأورام وأكثرها ارتفاعاً فى معدلات الوفاة.



وأشار الباحثون إلى أن الطماطم وفول الصويا لهما فاعلية كبيرة فى الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا، لافتين إلى ضرورة تناولهما معا ً لتحقيق تلك الفوائد الكبيرة، بعد أن أثبت الأبحاث دور ذلك الثنائى فى الحد من الإصابة بهذا الورم مقارنة بتناول أحدهما فقط، وذلك من خلال تجارب أجريت على الفئران.



وأكدت الباحثون أن الفئران قلت فرص إصابتها بسرطان البروستاتا بنسبة 50% عندما تناولت مستخلصات الطماطم وفول الصويا معا ً على الرغم من أن الباحثين قاموا بتعديل الجينات الخاصة بها وراثيا ً وجعلوها أكثر قابلية للإصابة بالورم، وذلك بفضل احتوائهما على مركبات طبيعية مضادة للأورام وهى مادة "genistein " و"isoflavones" و"daidzein " و"glycitein".





وأوصى الباحثون بتناول 4 حصص غذائية من الطماطم بالأسبوع وحصتين من فول الصويا يوميا ً لتحقيق أفضل وقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا.



وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بالمجلة الأمريكية "Cancer Prevention Research"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن من شهر مايو الجارى.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More