الاثنين، 20 مايو 2013

منظمة الصحة العالمية: ارتفاع متوسط العمر المتوقع للمواطن النمساوى

ارتفع متوسط العمر المتوقع لفئة الرجال فى النمسا بواقع خمس سنوات، إلى 81 عاما، بالتزامن مع ارتفاع متوسط عمر السيدات المتوقع بواقع ست سنوات، إلى 84 عاما.



جاء ذلك وفقا لأحدث دراسة صدرت عن منظمة الصحة العالمية لعام 2013.



أشار التقرير الذى أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة من مقرها بالعاصمة فيينا، إلى حدوث تقدم كبير فى مجالات خفض نسبة وفيات الأطفال والأمهات، وتحسين التغذية إلى جانب النجاح الذى حققته الدول فى مجال مكافحة أمراض السل والملاريا، وتقليل عدد المصابين والوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.



وفى ذات السياق، لفت التقرير إلى "حدوث تقدم مثير للإعجاب فى الرعاية الصحية" خلال العقدين الماضيين فى البلدان التى تصف المنظمة خدماتها الصحية بالفقيرة، وتصنفها ضمن فئة الدول التى تتراجع فيها الخدمات الصحية إلى أدنى من 25% على قائمة التصنيف العالمى الخاص بالرعاية الصحية.



وأوضح أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تواجه مشكلة كبيرة، بسبب ندرة الأدوية فى القطاع الحكومى، لافتا إلى اضطرار الأفراد إلى اللجوء للقطاع الخاص حيث ترتفع أسعار الأدوية إلى نحو 16 ضعف فى بعض الأحيان.



جدير بالذكر، أن أحدث دراسة صدرت عن منظمة الصحة العالمية كشفت النقاب عن أعلى متوسط عمر متوقع على مستوى العالم فى كل من اليابان وسويسرا بواقع 83 عاما، فى حين رصدت نفس الدراسة أقل متوسط عمر متوقع فى دولة سيراليون، حيث تراجع متوسط عمر المواطن إلى 47 عاما.























المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More