الجمعة، 17 مايو 2013

يناقشها مؤتمر قسم علاج الأورام بطب عين شمس الجديد فى علاج أورام القولون والمستقيم والكبد

عقد صباح اليوم الخميس، المؤتمر السنوى لقسم علاج الأورام بطب عين شمس بالتعاون مع الجمعية الدولية لأورام الثدى وأورام النساء والجمعية الدولية لأورام الجهاز الهضمى والكبد، تحت عنوان "الجديد فى طرق علاج أورام القولون والمستقيم والكبد" برعاية الدكتور ممدوح الكفراوى عميد كلية الطب جامعة عين شمس.



وصرح الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدى وأورام النساء ورئيس المؤتمر بأن رئيس شرف المؤتمر هذا العام البروفوسير "هانز شمول"رئيس الجمعية الأوروبية لأورام الجهاز الهضمى والكبد.



يذكر أن البروفوسير هانز شمول هو رئيس اللجنة التى قامت بوضع الخطوط الاسترشادية العالمية لعلاج أورام القولون والتى شارك فيها 30 خبيرا على مستوى العالم من 20 دولة ومثل الشرق الأوسط فيها الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس.



وأشار الدكتور الغزالى إلى أنه خلال المؤتمر ألقى البروفوسير شمول محاضرة عن أهمية تفصيل العلاج لكل مريض على حدة وقد قسم المرضى إلى ثلاث مجموعات حسب الخصائص الإكلينيكية والبيولوجية لكل منهم حيث يمكن إعطاء بعض البدائل العلاجية المناسبة لكل مجموعة على حدة والتى تؤدى إلى نسب شفاء أكبر وآثارا جانبية أقل كما استعرض العديد من نتائج الأبحاث الجديدة التى تضمنت استخدام العلاج الموجة والكيماوى والمقارنة بين العلاجات الموجهة بعضها ببعض بنتائج تعرض لأول مرة فى العالم.



كما ذكر أهمية عمل تحليل كرياس "تحليل جينى" لكل المرضى لتحديد نوعية العلاج المستخدم لهم مما يؤدى إلى نتائج أفضل ومعدلات شفاء أعلى كما استعرض الدكتور وحيد يسرى أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام عن استخدام العلاج الكيمائى بالتسخين مع الاستئصال الكامل لأورام الغشاء ألبروتونى والتى تعتبر من أشد أنواع الأورام على الإطلاق.



يذكر أنه تم استخدام هذه الأنواع من العلاجات فى مصر وأثبتت كفاءة تصل إلى 50 % حيث إن نسبة الشفاء والاستجابة قبل استخدام هذه النوعية من العلاجات كانت أقل من ذلك بكثير.









































المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More