الثلاثاء، 14 مايو 2013

كيف نقى أنفسنا من أمراض القلب الناتجة عن ضغوط العمل اليومية؟

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كولدج لندن البريطانية عن معلومات جديدة وخطيرة، بشأن ضغوط العمل التى يعانى منها الإنسان بشكل يومى، والعادات اليومية الخاطئة وغير الصحية التى يتبعها، والتأثيرات الضارة لذلك على صحته.



وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضغوط كبيرة خلال العمل، ويمارسون عادات يومية غير صحية مثل التدخين، ويكثرون من تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، ويعانون من السمنة وقلة الحركة أو النشاط، ويتناولون المشروبات الكحولية، معرضون للإصابة بأمراض القلب، وخاصة فى الشرايين التاجية التى تغذى القلب بنسب أكبر، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتبعون عادات يومية وغذائية صحية، ولا يتأثرون كثيراً بضغوط العمل.



وكشفت الدراسة عن شىء مثير للغاية للحد من هذه المخاطر، خاصة أن ضغوط العمل من الأمور التى يعانى منها الجميع تقريباً وخارجة عن إرادة الإنسان، وحيث أكدت أن اتباع الأشخاص للإرشادات الصحية والعادات الغذائية الصحيحة يقلل من فرص إصابتهم بأمراض الشرايين التاجية فى القلب إلى النصف.



وشملت الدراسة أكثر من 102000 شخص، يتراوح أعمارهم ما بين 17 و70 عاما، وتم اختيارهم من العديد من الدول، مثل المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا والسويد وفنلندا، واستمرت الدراسة لمدة 15 عاما.



وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Canadian Medical Association Journal" ، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثالث عشر من شهر مايو الجارى.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More