الأحد، 9 يونيو 2013

سنويا 45 % من الأطفال يواجهون الموت بسبب سوء التغذية

أشارت دراسة طبية حديثة إلى ارتفاع عدد الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة، بسبب سوء التغذية حيث وصلت إلى 45 %، أى بمعدل 3.1 مليون طفل، وذلك على مستوى العالم.



كما ذكر موقع BBC عربى أن أسباب سوء التغذية يرجع إلى عدة عوامل فى مقدمتها سوء التغذية أثناء فترة الحمل والطفولة، حيث تعتبر أهم عامين من عمر الإنسان بداية من مرحلة الجنين حتى أتمام عامة الثانى، وهى المرحلة الصحية الفاصلة التى سيستمر عليها مدى حياته، حيث إن النتائج الغذائية خلال أشهر الحمل والظروف خلال أول عامين من حياة الفرد تمثل أهمية بالغة لأسباب الوفاة والإصابة بأمراض مزمنة أثناء البلوغ.



هذا إلى جانب أن نتائج نقص الغذاء فى الفترات المبكرة تظهر فى نمو الفرد وقدرته على النجاح فى المدرسة وفى المجتمع بلا شك وكذا الحصول على وظائف أكثر إنتاجية.



يقول " روبرت بلاك " قائد فريق الباحثين بكلية جونس هوبكنز بلومبيرغ للصحة العامة بالولايات المتحدة، قد وصل ما يزيد عن 165 مليون طفل يعانون من التقزم، ويعانى 20 مليون آخرون من نقص الوزن فى عام 2011.



وأشير إلى أن البلاد لن تكسر حاجز الفقر إلا إذا أصبحت قضية الغذاء محل أولوية عالمية، لأنهم تمكنوا من تحسين غذاء الأم والطفل فسوف ينعكس ذلك على جيل بأكمله.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More