الثلاثاء، 11 يونيو 2013

كيفية علاج مرض الثعلبة

أرسل قارئ يتساءل: "عمرى 23 عاما وبدأ شعرى يخف من الأمام بصورة كبيرة، وأخبرنى طبيب الجلدية بأن هذا مرض الثعلبة، ولا يوجد له علاج قصير المدى، فهل هناك علاج؟، خاصة أن هناك بعض المواد الإعلانية تعلن وجود حلول لهذا المرض".



يجيب الدكتور مصطفى عباس، استشارى الجلدية والتناسلية والعقم والذكورة: "إن مرض الثعلبة له أنواع كثيرة، وهى ثعلبة الذكورة، أو الصلع، أو الثعلبة الوراثية، والثعلبة الندبية، والثعلبة البقعية، والثعلبة نتيجة لبعض الأمراض منها الزئبة الحمراء والزهورى والحزاز المسطح وأمراض جلدية أخرى، وفى هذه الحالة هى الثعلبة الوراثية وهى تأتى من البلوغ وتزيد كلما زاد العمر، حيث تزداد نسبة هرمون الذكورة فى الجسم، إضافة إلى وجود جين مرتبط بالجنس وهو متنحى".



وتابع: "ويوجد جين المرض على "الكروموسوم X" المسئول عن هرمون الذكورة، ولا يوجد على "الكروموسوم Y" المسئول عن هرمون الأنوثة، لهذا يظهر كثيرا عند الرجال ويقل عند النساء".



وعن علاج مرض الثعلبة أكد عباس أنه لا يوجد علاج لمرض الثعلبة الوراثية، ولكن البعض يلجأ إلى عملية زرع الشعر، ولكن الشعر لا يستمر كثيرا إذ يقع بعد عامين، بسبب احتواء هذا الجلد على المراكز المسئولة عن تحويل الشعرة الطبيعية إلى شعرة مضمورة فى وجود هرمون الذكورة وهذه المراكز لا توجد فى خصلة الشعر لأن لولا وجودها لتحول جميع الشعر بالجسم إلى الشعر المضمور، وحدوث ثعلبة كاملة للجسم، وهذا لا يحدث، لذا يفضل استئصال هذه الجلدة بالرأس وتكملته بجلد آخر من فروة الرأس وأيضا بعض العلاجات التى تقلل من نسبة هرمون الذكورة أو تقفل هذه المراكز مما يؤثر على قدرته الجنسية كرجل ويوجد أيضا علاج موضعى بمادة "المينوكسيديل 5%" ويكون علاج مؤقت.






المصدر اليوم السابع

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

خلال بحثي عن فيروس نقص المناعة البشرية / الهربس ، عثرت على معلومات فيروس نقص المناعة البشرية / فيروس القوباء ؛ المعلومات التي يسهل العثور عليها عند إجراء بحث عن الأمراض المنقولة جنسيا على جوجل. كنت في مؤامرة في ذلك الوقت كنت أفكر بفيروس نقص المناعة البشرية / الهربس "كونه مؤامرة كان شيئًا على الرغم من الجهل ، فقد وجدت اهتمامًا كبيرًا بالأدوية العشبية. لقد طرحت أسئلة حول علاج Herbal على المواقع الرسمية لفيروس نقص المناعة البشرية / فيروس الهربس ، وقد حظرت على القيام بذلك من قبل المشرفين الذين أخبروني أنني كنت أقوم ببغاء دعاية Hiv / Herpes. عزز هذا اعتقادي بأن هناك علاجًا لمرض Hiv / Herpes ، ثم وجدت سيدة من اسم ألمانيا Achima Abelard Dr Itua علاج لها Hiv لذلك أرسل له بريدًا عن موقفي ثم تحدث أكثر عن ذلك وأرسل لي الأدوية العشبية التي شربتها لمدة أسبوعين. واليوم لم أتعرض لأي فيروس / فيروس الهربس في حياتي ، لقد بحثت عن مجموعات Hiv / Herpes لمحاولة إجراء اتصالات مع الناس لمعرفة المزيد عن Hiv / Herpes Herbal Cure التي اعتقدت في هذا الوقت أنك مع المرض نفسه ، هذه المعلومات مفيدة لك ، وأردت أن أبذل قصارى جهدي لنشر هذه المعلومات على أمل مساعدة الآخرين. هذا ما يجعلني دكتور إتوا للأعشاب الطبية يعتقد أن هناك أمل للأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون ، مرض الزهايمر ، مرض Bechet's ، مرض Crohn ، مرض Cushing ، فشل القلب ، التصلب المتعدد ، ارتفاع ضغط الدم ، سرطان القولون والمستقيم ، مرض Lyme ، سرطان الدم ، سرطان الدماغ ، سرطان الثدي ، سرطان الرئة ، سرطان الكلى ، Love Spell ، الصدفية ، نوبة اليانصيب ، المرض ، الفصام، كانكون er ، الجنف ، Fibromyalgia ، متلازمة التسمم بالفلوروكينولون Fibrodysplasia Ossificans Progressiva.Intility ، Tach Disease ، الصرع ، مرض السكري ، الاضطرابات الهضمية ، التهاب المفاصل ، Amyotrophic L الجانبي Sclerosis ، التوحد ، مرض الزهايمر السل ، شلل الأطفال والخناق) أمراض الحساسية. مرض باركنسون ، الفصام ، سرطان الرئة ، سرطان الثدي ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الدم ، سرطان البروستاتا ، سيفا. عامل الأرق الفتاك للعامل الخامس ليدن الطفرة ، داء الصرع دوبوييترين ورم الخلايا السكري ، مرض السيلياك ، مرض كروتزفيلد ، جاكوب ، اعتلال الأوعية الدماغية الدماغي ، ترنح ، التهاب المفاصل ، الجنف الجانبي الضموري ، فيبروميالغيا ، تسمم الفلوروكينولون ، تسمم الدودة Copd ، الجلوكوما. ، إعتام عدسة العين ، الضمور البقعي ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، أمراض الرئة. تضخم البروستاتا ، العظام orosis.
الخرف. سرطان الرئة ، سرطان الغدد الليمفاوية سرطان ، سرطان الرئة ورم الظهارة المتوسطة الأسبستوس ،
سرطان الرحم في المبيض ،
سرطان الجلد ، ورم الدماغ ، ، Hiv_ Aids ، الهربس ، مرض التهاب الأمعاء ، Copd ، مرض السكري ، التهاب الكبد ، الذئبة ، قرأت عنه على الإنترنت كيف يعالج تاشا وتارا ، Conley ، Mckinney وغيرهم الكثير ممن يعانون من كل أنواع الأمراض لذلك أنا اتصلت به. إنه طبيب عشبي له قلب الله الفريد ، اتصل بـ Emal. ... drituaherbalcenter@gmail.com هاتف أو واتس اب .. 2348149277967+.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More