الأربعاء، 12 يونيو 2013

باستعراض أحدث الطرق فى إصلاح حالات شلل الأطفال والعيوب الخلقية

صرح الدكتور جمال أحمد حسنى، أستاذ جراحة العظام، الرئيس السابق لجمعية تطويل العظام الدولية، الرئيس الحالى لجمعية جراحة العظام المصرية، رئيس المؤتمر الدولى التاسع لجمعية جراحة العظام المصرية، أن هذا المؤتمر يتناول كل ما هو جديد فى مجال تطويل العظام، وإصلاح التشوهات وعلاج العيوب الخلقية وعلاج حالات شلل الأطفال القديمة، حيث إنه أمكن تطويل العظام إلى مسافة 30 سم عن طريق تطويل الساقين ثم الفخذين والذراعين، وكذلك علاج الكسور غير الملتحمة، والتى لم تستجب للعلاج بالطرق التقليدية مثل الشرائح والمسامير النخاعية والرقع العظمية، وتم استعراض أحدث الأساليب فى تطويل العظام باستخدام المثبتات الخارجية والمسامير النخاعية بالكمبيوتر. وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه 9 من الخبراء الأجانب.



يذكر أن البروفوسير الأمريكى "بيتر ستيفنس" سيلقى محاضرة عن تصليح الاعوجاج بتعديل النمو فى مراكز النمو باستخدام مشابك لإيقاف النمو فى مراكز النمو ثم رفعها بعد تمام التصليح.



وأكد الدكتور عادل عدوى، أستاذ جراحة العظام بطب بنها، أمين عام جمعية جراحة العظام المصرية، أن المؤتمر الدولى التاسع يناقش تشوهات وعلاج الكسور المعقدة.



وقال إن أعضاء الجمعية عددهم 4500 عضو من مصر وخارجها وأنشطة الجمعية تتمثل فى عقد المؤتمرات الدولية، والتى يشارك فيها أطباء من خارج مصر وداخلها، وفى نفس الوقت هذه المؤتمرات تعتبر تجمع لتبادل الخبرات، وإقامة ورش العمل لشباب الأطباء على أحدث التقنيات العالمية ومناقشة الأبحاث الدولية.



والدور المنوط به الجمعية فى الوقت الحالى إقامة ورش عمل تدريبية للأطباء بصورة أسبوعية بمقر الجمعية وبصورة دورية فى جميع محافظات مصر، وذلك لنقل الخبرات والتقنيات الجراحية الجديدة فى جميع المحافظات إيمانا منا أن هذا ينعكس على المريض المصرى، وتقديم خدمة طبية متميزة لمرضى الحوادث على وجه الخصوص.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More