الثلاثاء، 11 يونيو 2013

بعض الفحوصات تحميك من الغيبوبة وانعدام التركيز ونوبات قلة الوعى

من منا لم يتعرض يوما إلى مشكلة ما فى الحياة اليومية العادية، بأن يصاب بنوع من قلة الوعى أو فقدان التركيز، بالرغم من أنه مازال مستيقظاً أو تعرض لنوبة أو غيبوبة مؤقتة أو غيرها من الأعراض التى تفقد الإنسان تركيزه.



الدكتور محمد المنيسى، استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، يوضح لنا مدى أهمية أن يقى الإنسان نفسه من مثل هذه المشكلات، مشيرا إلى أن هذه المشكلات قد ترتبط ارتباطا وثيقا بالغذاء وتناول الأطعمة أو طبيعة الجسم أو طريقة التغذية والنظام الحياتى الذى ينتهجه الشخص أو مشكلات المعدة أو القولون أو الكبد أو السكر المختلفة.



ولذا يجب على كل إنسان أن يراعى أمورا كثيرة فى نظامه الغذائى والحياتى اليومى، ويجب أيضا أن يستخدم الوسائل الطبية المتاحة لتأمين نفسه والوقاية ضد هذه المشكلات المرضية التى تصيبه فجأة.



وينصح "المنيسى" بضرورة إجراء بعض التحاليل المهمة جدا، مثل تحليل الدم والبراز، وتحليل الغدة الدرقية والجار كلويه، وتحليل فطريات أيضا حتى نتعرف على الفطريات فى الأمعاء، وكمكمل مهم لهذه الفحوصات الإيكو أو رسم القلب ورسم المخ أيضا، مؤكدا أن هذه الفحوصات تسهل على الطبيب اكتشاف أى مشكلة فى الجهاز الهضمى أو الدم أو غيرها قد تكون سببا فيما بعد لتعرض هذا الشخص لمشكله وعى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More