الأحد، 11 أغسطس 2013

إصابة جديدة بالفيروس اتش7ان9 المسبب لأنفلونزا الطيور فى جنوب الصين

أعلنت السلطات الصحية اليوم الأحد أن إصابة جديدة بالفيروس اتش7ان9 المسبب لأنفلونزا الطيور سجلت فى غواندونغ (جنوب الصين)، للمرة الأولى فى هذا الإقليم.



وقالت الوزارة على موقعها الإلكترونى إن سيدة تبلغ من العمر 51 عاما أدخلت إلى المستشفى بحالة حرجة فى عطلة نهاية الأسبوع، وأضافت أن المصابة تعمل فى "مسلخ للدواجن فى سوق محلى".



وكانت أول إصابة بشرية بهذا الفيروس سجلت فى نهاية مارس.



ومنذ ذلك الحين تأكدت إصابة 134 شخصا بالفيروس فى الصين القارية بما فى ذلك السيدة التى أعلن عن إصابتها اليوم، وتوفى 44 شخصا حسب حصيلة نشرتها السبت وكالة أنباء الصين الجديدة.



وظهرت معظم الإصابات فى شرق الصين. لكن سجلت إصابة واحدة خارج الصين القارية فى تايوان. وكان معظم المصابين على تماس مع دواجن.



ومنذ أسابيع تراجع عدد المصابين بهذا المرض.



لكن باحثين فى بكين وهونغ كونغ قالوا فى دراسة نشرتها مجلة لانسيت الطبية هذا الأسبوع قالوا أن الفيروس قد ينشط مجددا فى الخريف.



وفى دراسة أخرى صدرت فى النشرة الطبية البريطانية "بريتش ميديكال جرنال" الأربعاء، تحدث باحثون صينيون عن أول إصابة الفيروس اتش7ان9 بالعدوى بين بشر.



وحتى الآن لم تسجل أى إصابة بالعدوى بين البشر يمكن أن تؤدى إلى وباء فى المنطقة، بهذا الفيروس الذى يصيب الدواجن لكنه لا يسبب أى مرض لها.



لكن الباحثين فى مركز مراقبة الأمراض فى جيانغسو أشاروا إلى أن الفيروس قد يكون انتقل من أب إلى ابنته فى شرق الصين فى مارس. إلا أنهم قالوا إن الإصابة "بقيت محدودة ولم تنتشر" فى المنطقة.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More