الأحد، 11 أغسطس 2013

استشارى ينصح بعدم الإفراط فى تناول كعك العيد

يرتبط عيد الفطر ببعض الحلوى كالكعك والبسكويت وغيرها من الحلويات التى تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، فكيف يمكننا تناول تلك الأطعمة مع الحفاظ على صحة أجسادنا وعدم تعرضها للأضرار؟.



أوضح دكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن حلوى عيد الفطر غنية بالدهون والسكريات ومصدر مركز للطاقة، ولا يفضل الإكثار منها خاصة من مرضى السكر وارتفاع الدهون وارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب وذوى الأوزان الزائدة.



وأشار دكتور مجدى إلى أنه يجب علينا جميعا الحرص فى تناول حلوى العيد لاحتوائها على سعرات حرارية عالية تفوق احتياجات الجسم، وبالتالى تزيد الوزن باختزانها فى الجسم.



وبين أن الكعكة الواحدة توفر من 300 - 400 سعر حرارى، حسب المواد التى تدخل فى صناعتها من دقيق القمح واللبن والسكر والزبد والمكسرات وجوز الهند والزبيب والتمر والملبن والبيض، وبتناول الفرد 6 كعكات يحصل من خلالها على 1800 إلى 2400 سعر حرارى، وهى نفس الكمية التى يحتاجها الشباب البالغ يومياً.



ونصح دكتور مجدى بضرورة الإقلال من تناول الدهون الحيوانية كالزبد والسمن البلدى فى صناعة كعك وحلوى العيد، واستخدام بدائل لها، خاصة من الزيوت النباتية خاصة المستخلصة من فول الصويا.



















المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More