الأحد، 11 أغسطس 2013

دراسة: فرض الضرائب على السجائر يحد من تناول المشروبات الكحولية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ييل بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن أحد الوسائل الجديدة، والمستخدمة فى الحد من تناول المشروبات الكحولية.



وأشار الباحثون إلى أنهم توصلوا لنتائج هى الأولى من نوعها، وكشفت النتائج أن فرض المزيد من الضرائب على السجائر والتى تعد من أفضل السياسات المناهضة للتدخين، ساهم فى الحد من تناول المشروبات الكحولية بشكل متوسط، لافتين إلى أن ما يزيد من مصداقية هذه النتائج الجديدة والغريبة هو أن التدخين وتناول الكحوليات بشراهة غالباً ما يتزامنان معاً.



وتابع الباحثون أن تدخين السجائر يعزز من تأثيرات الكحول على الإنسان، ولكلاهما تأثيرات فارماكولوجية وعصبية مشتركة، وهو ما يجعل المدخنين يتناولون غالباً كميات أكبر من المشروبات الكحولية مقارنة بغير المدخنين، وبالتالى يساهم انخفاض معدل التدخين فى الحد من تناولها، وهو ما يجب أن يدركه الأطباء والممارسين الإكلينيكيين جيداً عند التعامل مع الأشخاص الذين يتناولون الكحوليات بشراهة، ووضع إقبالهم على التدخين من عدمه فى حسبانهم.



وأضاف الباحثون أن فرض المزيد من الضرائب على السجائر سيرفع من سعرها ويقلل من كمية السجائر التى يتم تدخينها، وكما يرتفع فرص الإقلاع عنها ويقل تأثيرها الفسيولوجى على جسم الإنسان وتقل الأضرار الصحية الناجمة عنها، وتقل معدلات الوفاة الناجمة عنها على المدى البعيد، ويساهم ذلك بالوقت نفسه فى الحد من تناول المشروبات الكحولية وخاصة بين الأشخاص الذين يتناولونها بكثافة كبيرة وأصحاب الدخول المنخفضة.



جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بالمجلة العلمية "Alcoholism: Clinical & Experimental Research "، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى العاشر من شهر أغسطس الجارى.

















المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More