الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

استشارى: يجب أن تكثر الحامل من السوائل والفواكه بين الوجبات

على الرغم من أن كثيرا من الدراسات أكدت عدم وجود آثار سلبية لصيام الأم على صحتها ووزن الجنين ونموه إذا كان الحمل طبيعيا، إلا أن ذلك لا يمنع أن سعى الحامل للصيام يجب أن يتم بعد استشارة الطبيب الخاص بها.



وقالت الدكتورة رحاب عبد الله استشارية أمراض النساء والتوليد، إذا كانت الحامل تتمتع بصحة جيدة ولا تعانى من بعض الأمراض مثل: السكر أو الكلى أو الأمراض المزمنة، فإنه يمكنها الصوم وبدون أن يكون هنالك أى أثر سىء على الحمل كحالها، وإن صامت وهى غير حامل خصوصاً إذا اتبعت النظام الغذائى السليم خلال شهر الصيام.



وأشارت إلى أنه يجب تناول وجبتين رئيسيتين ومتوازنتين فى المحتوى الغذائى، ويجب أن تكون وجبة السحور وجبة متوازنة، ويجب أن تحتوى على الغذاء الصحى والإكثار من السوائل بين الوجبتين، ناصحة بالإكثار من شرب السوائل مع تناول الفاكهة والحلويات.



ونصحت بتأخير وجبة السحور إلى ما قبل الأذان مباشرة، مع زيادة كمية البروتين والسوائل فيها، وعدم تناول السحور قبل النوم فى منتصف الليل، ومع ارتفاع درجة حرارة الصيف يفضل للمرأة الحامل المكوث بالمنزل وخاصة خلال فترة ذروة النهار مع أخذ قسط وافر من الراحة والنوم خلال ساعات النهار.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More