الأحد، 11 أغسطس 2013

مدير صندوق مكافحة الإدمان: فى الأعياد يزداد الإقبال على المخدرات

أوضح الأستاذ عمر عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان، أنه من أهم المفاهيم الخاطئة التى ظهرت فى المجتمع المصرى فى الآونة الأخيرة ارتباط الأعياد والمناسبات الاجتماعية كالأفراح بالإقبال على المخدرات.



وأكد الأستاذ عمر لليوم السابع أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى تناول المخدرات فى الأعياد كما أن هناك دراسات تؤكد ارتفاع معدل الانتكاسات والعودة إلى تناول المخدرات بعد الإقلاع عنها فى المناسبات الاجتماعية كالأعياد.



ويشير أستاذ عمر أن هذا الارتباط يعود لرواج بعض الشائعات التى تقول إن المخدرات تعمل على رفع القدرة الجنسية للرجال وهذا بالطبع خرافة ولا أساس علمى لها فكل ما تقوم به المخدرات هو إعطاء حالة من الوهم بالقوة والنشاط مما يعطى إحساسا وهميا بالقوة الجنسية.



ويبين أستاذ عمر أن الأعلام فى بعض الأحوال يروج لتلك الفكرة وهذا ما يزيد الأمر سوءا وقال إنه هناك دراسة يقوم عليها صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى لرصد نسب مشاهد التدخين والإدمان فى الدراما المصرية فى شهر رمضان.



ويقول أستاذ عمر إن الدراسة فى طور الانتهاء ولكن النتائج الأولية أظهرت أن هناك تركيزا على مشاهد التدخين والإدمان للنساء وهو ما يظهر أن النساء أصبحت فئة مستهدفة للتدخين والإدمان من شركات التبغ العالمية وهى ظاهرة بالغة الخطورة حيث تؤكد الدراسات ارتفاع نسب إقبال النساء على التبغ والشيشة والمخدرات فى السنوات الأخيرة بشكل مفزع مقارنة به بالفترات السابقة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More