الخميس، 8 أغسطس 2013

استشارى التغذية: تناول التمر يوميا يساعد على تقليل الكولسترول بالدم

تعتبر السمنة من المشكلات التى تؤرق الكثيرات وخاصة النساء لذلك ينصح الأطباء بالبعد عن تناول السكريات والحلويات وخاصة أننا فى فترة الأعياد.



يقول الدكتور بهاء ناجى استشارى تغذية وعلاج السمنة والنحافة، إن كثير من الدراسات أثبتت أن كثير من الدراسات أثبتت أن التمر يخفف من الكولسترول والدهنيات بنسبة 33% ويمنع التأكسد فى الجسم وبهذا يؤخر الشيخوخة والأمراض ويحافظ على الخلايا بشكل عام.



وأضاف بهاء إن التمر مفيد ولكن الإكثار منه يؤدى إلى زيادة الوزن لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات، فيجب الاكتفاء باعداد محدودة منه وتعتبر ثلاث تمرات يوميا كمية غذائية كافية لجسم الإنسان، فحبة تمر واحدة كبيرة تعطى 66 سعر حرارى.



كما يمكن اعتبار سلطة الفواكة بديل صحى لحلويات العيد، لأنها تحتوى على الفيتامينات، المعادن والألياف الغذائية التى يحتاجها الجسم للاستفادة منها وهو عكس ما يحدث مع حلويات العيد التى تحتوى على كمية دهون عالية ولا تحتوى على أى فيتامينات أوفائدة للجسم.



ونصح بهاء بتحضير حلويات العيد بالمنزل حتى يمكن التحكم بحجم قطعة الحلوى جيد مع ضرورة التأكيد على الاعتدال فى كمية تناول الحلويات فلا تحرم نفسك، ولكن لا تسرف فى تناول الحلويات كى لا تتعب معدتك وجهازك الهضمى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More