الأحد، 11 أغسطس 2013

استشارى: السبيل إلى النوم الهادئ قد يأتى عن طريق الغذاء

أكد الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، أن هناك أطعمة ونوعيات من العناصر التى إذا دخلت جسم الإنسان ساعده ذلك على النوم، وعدم الشعور بمشكلة فى النوم المتواصل دون تقطع أو فى النوم، والاستفادة بساعات النوم هذه حتى وإن كانت قليلة، ولكنها تفيد الجسم على النحو المطلوب.



وأوضح أن المشكلة تكمن فى جهل من الأشخاص بالعناصر المهمة التى تساعدهم على تهدئه أعصابهم والنوم بارتياح شديد، والاستفادة من هذا النوم جيدا، موضحا أن المشكلة تظهر فى عدم القدرة لدى البعض على الموازنة بين هذه العناصر الغذائية، وهو ما يعنى إما الإفراط فى تناولها أو الإقلال بشدة من تناولها.



وأشار إلى أهم الأطعمة التى تساعد على الاسترخاء التام وهدوء النفس وتهيئة الجسم والعقل للنوم براحه شديدة، وهى البروتينات بنسب جيدة ودون إفراط، وشرب عصير التفاح بشكل منتظم، كذلك تناول نسب جيدة متزنة من الدهون أيضا كعنصر يحتاجه الجسم، وهذه النسب المتزنة تعمل على تعديل نسب السكر فى دم الإنسان، وتجعله عرضة للنوم بشكل مريح وهادئ ودون عناء.



كما أوضح أن توازن السكر فى الجسم يساعد على السكون والراحة الشديدة وتنزع الانزعاج والتشنج من جسم الإنسان بشكل تدريجى تجعله مستعد للنوم بشكل سريع لتوازن السكر فى الجسم بالكامل.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More