الجمعة، 13 سبتمبر 2013

أنتظم على رجيم منذ 11 عاما.. ويزيد وزنى بدلا من أن ينقص فما الحل؟

أرسلت قارئة تسأل، أعانى منذ 11 عاما من السمنة، وطوال هذه السنوات أقوم بعمل رجيم مختلف فى كل مرة، مثلا لا أتناول سوى السلطة لمدة طويلة، أو البروتين الحيوانى لمدة طويلة وكلما نقصت بالوزن زدت مرة أخرى، ولم أصل أبدا إلى الوزن المنشود بل زاد وزنى؟ فماذا أفعل وما أخطار هذا الأمر على؟



أكد الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى أمراض السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى أن الكلى وتأثر الكثير أيضا من أعضاء الجسم الحساسة، من القيام برجيم دون الاعتماد على مختص ، لأنه ببساطة الشخص الطبيعى الذى يقوم بعمل رجيم وحده يدخل لجسمه حزمة كبيرة من العناصر، التى لا تحمل الدهون، والتى تساعد بالفعل على إنقاص الوزن بشكل سريع كالبروتين الحيوانى، والسلطات، فى حين يحرم الجسم من عناصر هامة جدا له ولاتزانه مع حدوث تكدس واضح فى البروتينات، على سبيل المثال يخل ذلك بالمعادلة والاتزان داخل الجسم ما يصيبه بمشكلات فى الكلى شديدة، وفى أعضاء أخرى فى الجسم، وهى مشكلة شائعة يعانى منها كل من يقع فى هذا الخطأ.



وفى حالة السائلة تعانى هذه المريضة من هذه المشكلة، وهو ما جعلها تزيد فى الوزن بدلا من محاولة النزول بالوزن، وهى أخطاء حقيقية تحدث وتستمر لسنوات مع بعض الحالات.



وإذا اعتمدت على السلاطة الخضراء على سبيل المثال طوال مدة شهر كى تقوم بتخفيض وزنك شكل سريع، سوف يحدث ذلك بشكل كبير، ولكن بعد أسبوع أو أقل بقليل سوف يحدث لك نوع من التشبع التام منها، ومن عناصرها ولن تطيق بعدها تناول السلاطة والاستمرار فى تناولها ، مما سيدفعك لتناول الأطعمة الأخرى الناقصة فى جسدك فيعيد إليك الوزن إضعاف فى مدة قصيرة مما يجعلك تضاعف وزنك فى خلال أيام.



لذا من الضرورى جدا أن يقوم المريض بعرض الرجيم الذى يفضله على مختص ويقوم هذا المختص بوضع نظام قائم على هذا الرجيم ولكن شدد التوازن ولا يحدث خللا فى جسم المريض ويخفض من وزنه دون خسائر.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More