الخميس، 17 أكتوبر 2013

15% من سكان العالم يعيشون تحت خط الفقر

بالرغم من أن إنتاج العالم من الغذاء يكفى كافة البشر بمعدل 2720 سعرا حراريا لكل إنسان يومياً، إلا أن هناك 842 مليون شخص يعانى من الجوع كل يوم!!!



ويقول الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى أمراض الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، إن الدراسات الحديثة تظهر أن واحد من كل أربعة أطفال دون الخامسة يصابون بالتقزُّم بسبب سوء التغذية!! كذلك هناك 2 مليون شخص تنقصهم الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية لصحة جيدة.



وفى احتفالات العالم باليوم العالمى للتغذية لابد من التأكيد على أن هناك ما يعرف "بالجوع العالمى" وهو عدم توفر غذاء كاف لحياة نشطة وصحية وخلال القرن العشرين، توفى حوالى 70 مليون شخص من المجاعات فى جميع أنحاء العالم، خاصة فى الصين والإتحاد السوفيتى والهند وأفريقيا.



كما يوجد حاليا ما يقرب من 1 مليار نسمة أى 15% من سكان العالم المقدر مليار 6,8 يعيشون تحت عباءة الجوع المزمن.



ويبين دكتور مجدى أن أغلب من يعانون من سوء التغذية يعيشون فى البلدان النامية, وأكثر من 70 ٪ من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية يعيشون فى آسيا، 26 ٪ فى أفريقيا و4 ٪ فى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى.



والغريب أن فى الولايات المتحدة بلد الثراء، هناك 13 ٪ يعيشون فى كنف الجوع الدائم وما يقرب من 25 ٪ من الأطفال الأمريكان هناك لا يجدون أى طعام فى العشاء أى حوالى 17 مليون طفل.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More