الخميس، 24 أكتوبر 2013

15 فائدة جديدة للعلاج التعويضى بهرمون التستوستيرون

نتائج مذهلة جديدة، كشف عنها الباحثون بكلية الطب، جامعة بوسطن فى الولايات المتحدة الأمريكية بشأن فاعلية هرمون التستوستيرون فى إحداث 15 فائدة علاجية رائعة للغاية، على الأشخاص المصابين بقصور فى الغدد التناسلية، ويعانون من نقص فى مستويات هذا الهرمون الجنسى.





وكشفت نتائج الدراسة التى شملت 255 رجلاً من المصابين بقصور فى الغدد التناسلية، وتتراوح أعمارهم مابين 33 و69 عاما، أن العلاج التعويضى بهرمون التستوستيرون ساهم فى إعادة توازن نسب الدهون بالدم "lipid profile"، وقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وساهم على المدى البعيد فى تقليل وزن الجسم ومحيط الخصر.



وأضاف الباحثون أن العلاج بهرمون التستوستيرون ساهم فى خفض مستويات الكولسترول الكلى بشكل تدريجى، وكذلك الكولسترول منخفض الكثافة "LDL" والدهون الثلاثية، ونجح فى رفع مستويات الكولسترول النافع "HDL" بالدم، بالإضافة إلى فاعليته فى خفض ضغط الدم الانقباضى والانبساطى، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.



ولم يتوقف الأمر إلى هذا الحد، بل يواصل هرمون التستوستيرون تألقه وإبداعه، حيث تمكن من خفض مستويات الجلوكوز الصائم والجلوكوز التراكمى والتعزيز من حساسية هرمون الأنسولين، بالإضافة إلى تقليل مستويات بروتين "CRP" بالدم، وهو أحد العوامل الالتهابية الشائعة للغاية، والحد من مستويات بعض أنزيمات الكبد مثل "ALT" و"AST"، وتساهم كل تلك التحسينات السابقة فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.







جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "International Journal of Clinical Practice"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More