الجمعة، 18 أكتوبر 2013

الثوم مع فتة العيد لرفع المناعة !!

للثوم أسراره الكامنة، حيث كان يستخدمه القدماء المصريين فى معظم وجباتهم للوقاية من الأمراض، ومع فتة العيد ينصح الأطباء بوضح الثوم لرفع المناعة وللإستفادة من قيمتة الغذائية العالية.



يوضح لنا الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن المصريون أول من زرع الثوم، وفطن لفوائده، حيث وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة كما ورد ذكر الثوم فى القرآن الكريم، وفى العصور الوسطى كان الثوم يستخدم للوقاية من الطاعون، ويرتديه الناس مثل القلائد.



ويعتبر ‏الثوم من أفضل الأغذية الصحية حيث يرفع المناعة، واستخدم بنجاح فى علاج الفطريات صعبة العلاج فى مرضى الإيدز، وهو يعد مواد كبريتية تخلص الجسم من السموم، وبه سلة من الفيتامينات الرافعة للمناعة المخاطية، مما يعنى حماية أفضل للجهاز الهضمى والجهاز التنفسى فى العيد.



كما أنه مصدر جيد للكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم ومصدر جيد جدا لفيتامين سى وفيتامين ب6 والمنجنيز.



وتبين حديثا أنه للتخلص من رائحة الثوم يوصى بمضغ أعواد البقدونس أو شرب النعناع.

ويفيدالثوم فى الوقاية من أمراض القلب، مكافحة إرتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين والوقاية من تكلس الأوعية الدموية، ارتفاع الكوليسترول فى الدم، خفض تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية، مكافحة نزلات البرد العادية كما أنه مهدئ للكحة وطارد للبلغم ويقى من السرطان.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More