الأحد، 13 أكتوبر 2013

"الفيتامينات والمعادن" ضرورية للسيدات المصابات بسرطان الثدى

يعد سرطان الثدى "breast cancer" هو المسبب الأول للوفاة بين النساء، مقارنة بأنواع السرطانات المختلفة، وخاصة فى الدول النامية، ويصيب حوالى ١٠٠ سيدة من بين كل مئة ألف، ويبلغ إجمالى عدد الحالات الجديدة المصابة به سنوياً حوالى ١.٣ مليون حالة، وتعد المتغيرات الجينية وحدوث الحمل الأول فى عمر متأخر والعلاج الهرمونى أحد أهم العوامل المسببة للإصابة به.



وكشف فريق من العلماء والباحثين بكلية طب ألبرت آينشتين بجامعة يشيفا الأمريكية عن معلومات هامة للغاية تهم السيدات المصابات بسرطان الثدى، حيث أشاروا إلى أن المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامينات والمعادن تفيد بشكل كبير هؤلاء السيدات، وتحد من فرص وفاتهم بسرطان الثدى بنسبة 30% مقارنة بأقرانهم اللاتى لا يتناولن تلك المكملات.



وشملت الدراسة أكثر من 161 ألف سيدة فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وتتراوح أعمارهم ما بين 50 إلى 79 عاما، وتم اختيار من خلال 40 مركزا بحثيا داخل الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 1993 إلى 1998، وتم تركيز الأبحاث على 7728 حالة وتأكدت هذه الأبحاث تماماً.



جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Breast Cancer Research and Treatment"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى التاسع من شهر أكتوبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More