الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

السمنة ترفع معدلات وفاة مرضى سرطان البنكرياس

يعد سرطان البنكرياس أحد أخطر أمراض الأورام على الإطلاق، فهو رابع أكثر أنواع السرطان المسببة للوفاة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وغالباً ما يمتلك المرض فترة بقاء افتراضية أقل من عام واحد من بدء تشخيص الإصابة بالمرض.



وكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من الجمعية الأمريكية للأورام السريرية عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن تأثير السمنة على صحة المرضى المصابين بمرض سرطان البنكرياس، والتى تعد أكثر اضطرابات التمثيل الغذائى شيوعاً، وترفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكرى وأمراض القلب وفرط الضغط المزمن.



وأشار الباحثون إلى أن السمنة ترفع بشكل ملحوظ معدلات وفيات مرضى سرطان البنكرياس، وهو أحد الأورام الخطيرة للغاية، حيث كشفت النتائج أن مرضى السمنة الذين يمتلكون مؤشراً عالياً لمقياس الكتلة "BMI" غالباً ما يقل عمرهم الافتراضى بمقدار شهرين أو ثلاثة شهور مقارنة بأقرانهم الذين لا يعانون من السمنة، وهو ما يعد أمراً خطيراً.



وأضاف الباحثون أن تلك المخاطر كانت أكثر شيوعاً بين الأشخاص المصابين بفرط الوزن لفترات طويلة للغاية تصل إلى عشرين عاما، وقلت فترات بقائهم على قيد الحياة بشكل افتراضى مقارنة بالأشخاص أصحاب الأوزان الطبيعية.



جاءت هذه النتائج فى المجلة العلمية "Journal of Clinical Oncology"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها، فى الحادى والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More