السبت، 12 أكتوبر 2013

أخصائى أمراض جلدية: غسل الملابس بـ"المطهرات" يقى المنزل من الأمراض

غسل الملابس جيدًا وبشكل دورى بالغ الأهمية لأنه يقى الإنسان من مشكلات مرضية، ولكن لا تعلم الكثير من ربات البيوت بأن إضافة بعض نوعيات المطهرات القاتلة للجراثيم غير الحارقة للجلد يُبعِد شبح الإصابة بالأمراض المعدية.



أشار الدكتور أيمن محمد أخصائى الأمراض الجلدية إلى أهمية اهتمام الأمهات بغسيل الملابس، وعدم اعتبارها عادة روتينية خالية من إجراءات السلامة والنظافة".



وأوضح أن الملابس مستنقع للجراثيم والبكتيريا "بهذه الجملة يؤكد الدكتور أيمن محمد أن الملابس المُتَسِخة تعتبر ناقلا أساسيا للأمراض لاحتفاظها بالبكتريا والفطريات بداخلها لتتكاثر وتنمو وتنتقل إلى الشخص كلما لامست جسده أو ظلت فى غرفته.



كما نبه على أن وجود الملابس المتسخة المتراكمة فى المنزل يساعد على نشر الجراثيم والبكتيريا وينقل عدوى الأمراض من ملابس شخص إلى آخر، ووجودها على السرير أو الفرش يساعد على نقل البكتيريا إلى كل مفروشات المنزل مما يستوجب غسلها جيدًا أيضًا.



ونصح أخصائى الأمراض الجلدية بالتزام الأم بإجراءات الوقاية والسلامة وغسل الملابس فى مُدَد متقاربة، وعدم ترك الملابس تتراكم، ويُفَضَّل تخصيص مكان تهوية جيدة للغسيل المتسخ حتى لا تتراكم الجراثيم.



أما عن إضافة المطهرات أثناء غسل الملابس، لفت أخصائى الجلدية إلى ضرورة التأكد من أن النوع المستخدم غير ردئ حتى لا يتسبب فى تهيج الجلد أو الإصابة بالحساسية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More