الأحد، 13 أكتوبر 2013

اتبع هذه النصائح للحفاظ على سلامة العين فى الحج

أثناء موسم الحج نجد الازدحام الشديد بين الحجاج مع التعرض للأتربة وأشعة الشمس، وكثرة تعرض العين للشمس والأتربة يؤدى إلى التهابها وإصابتها بالحساسية.



قال الدكتور عبد العظيم يوسف عضو الجمعية الأوروبية لجراحى العيون، إن التعرض للشمس والأتربة والأماكن المزدحمة أثناء الحج يصيب العين بالأمراض الفيروسية، مثل مرض التهاب ملتحمة العين التحسسى والتهاب الملتحمة الجرثومى.

أضاف الطبيب أن مرض التهاب الملتحمة التحسسى يكون نتيجة لجفاف الجو وتواجد عدد كبير لأشخاص من قارات مختلفة والتعرض للأتربة والشمس، مشيرا إلى أن أعراضه تكون عبارة عن احمرار بالعين مع دموع غزيرة وحكة بالعين.

وأشار إلى أن مرض التهاب الملتحمة الجرثومى يكون نتيجة لاستخدام أشياء غير نظيفة أو ملامسة الأيدى للعين بعد ملامسة أسطح ملوثة، وتكون أعراضها احمرار بالعين ووجود إفرازات تؤدى إلى التصاق الجفون.

لذلك نصح طبيب جراحة العيون الحجاج بارتداء نظارة الشمس عند تعرض العين للشمس واستعمال الماء البارد للوجه والعينين واستخدام المناديل المبللة المعقمة للأيدى حتى لا يتم تلويث العين، مشيرا إلى أنه عند التعرض لأى عرض من أعراض الأمراض التى تصيب العين يجب وضع قطرة مرطبة للعين والقطرة المضادة للحساسية.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More