الاثنين، 14 أكتوبر 2013

تناول اللحوم المليئة بالدهون يعمق من شعورك بالجوع والعطش

لا تحرم نفسك من اللحوم، ولكن تناولها باعتدال، بهذه الكلمات أكد الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، أن اللحوم من السهل تفادى خطورتها والحصول على فائدتها إذا تم تناولها باعتدال فى أيام العيد.



ونصح المنيسى بتوخى الحذر عند اختيار قطعة اللحم التى تتناولها وابتعد عن القطعة المليئة بالدهون واختار القطعة الحمراء التى لا تحتوى على أى إضافات، ولا تسرف فى تناول اللحوم حتى لا يمثل خطورة حقيقية على صحتك وعلى المدى الطويل يمكن إصابتك بأمراض مزمنة ويصيبك بالشعور بالعطش والجوع الزائد فلا تشعر بالشبع وتريد المزيد.



واستكمل، يجب ضبط كمية اللحوم التى يمكن تناولها خلال الأيام الأربعة للعيد، فلا يجب تخطى الكمية المطلوبة حتى لا تمثل خطورة على الشخص.. فيمكن تناول قطعة واحدة يوميًّا فى وجبة الغذاء طوال أيام العيد بالكامل دون تخطى هذه الكمية، مشيرًا إلى أن قطعة اللحم التى لا تتخطى الـ200 جرام لا تتخطى ملئ كف اليد مغلقا.



كما قال: "اشرب كميات كبيرة من المياه طوال أيام العيد كى تتخلص من أى سُميّات ودهون قد تتزايد فى الجسم بسبب الطعام الدسم"، وحاول الابتعاد عن كل الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والتقليل من النشويات والزيادة من السلطات بأنواعها والخضروات الطازجة والفاكهة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More