السبت، 9 نوفمبر 2013

3 أكواب زبادى يوميا للحفاظ على الرشاقة بعد الولادة

من المعروف أن المرأة تكتسب وزنا خلال الحمل، وأنه يصعب التخلص منه بعد الولادة، إلا أن زيادة الوزن لها مضاعفات كبيرة على الجسم، من حيث زيادة آلام المفاصل، وضعف الحركة، فكيف يمكن للمرأة استعادة رشاقتها بعد الولادة سريعا.



قال الدكتور خالد يوسف أخصائى التغذية وأمراض السمنة والنحافة، هناك صعوبة فى فقدان الوزن بالنسبة للمرأة بعد الولادة، حيث تتراكم الدهون بمنطقتى البطن والأرداف، وهى الأماكن التى يزداد وزنها خلال الحمل، إلا أن ذلك لا يمنع أن هناك بعض النصائح التى من شأنها إنقاص الوزن.



ونصح بتناول ما لا يقل يوميا عن 3 أكواب من الزبادى قليل الدسم، حيث يعمل على تكثيف العظام مع مساعدة الجسم على فقدان 50% من الدهون المتراكمة فيه، مضيفا أنه يفضل استبدال المياه الغازية بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر، مؤكدا على أن تلك العصائر تحتوى على سعرات حرارية أقل، بالإضافة إلى أنها تفيد الجسم وتغذيه.



وأضاف خالد، أن المرأة بعد الولادة يزداد وزنها من منطقة البطن والفخذين، لذا يفضل ارتفاع حمية غذائية عالية البروتينات، مثل الجبن واللحوم، وتقليل نسبة الكربوهيدرات، والدهون، مشيرا إلى ضرورة المواظبة على تناول بعض المشروبات التى تساعد على حرق دهون البطن، مثل الزنجبيل بالعسل والليمون، ونصح بتناوله صباحا قبل الإفطار بساعة على الأقل، أو تناول شراب خل التفاح المخفف بالماء قبل تناول أى وجبة رئيسية.



وأشار إلى أهمية تناول الشوربة للمساعدة فى تقليل الوزن، وخاصة شوربة الملفوف (الكرونب)، حيث يعمل هذا الحساء على حرق شحوم ودهون البطن، مؤكدا على ضرورة ممارسة الرياضة يوميا حتى وإن كانت لمدة ساعة، ومن أهم تلك الرياضات المشى أو الجرى أو السباحة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More