الأحد، 10 نوفمبر 2013

بدء البوفيه بأطعمة صحية يساعد على محاربة السمنة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن وضع أطعمة صحية فى بداية بوفيه الطعام يمكن أن يساعد فى محاربة السمنة، حيث يقول باحثون من جامعة كورنيل إن وضع أطعمة صحية كالخضروات والفواكه الطازجة أو الزبادى فى مقدمة البوفيه يمكن أن يشجع الناس على اختيارها بدلا من الأطعمة الدسمة والمقلية.



وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن هذا الأمر لن يساعد الذين سيتناولون هذا الطعام على استهلاك سعرات حرارية أقل فحسب، بل لن تغريهم كثيرا أيضا الأطعمة الدسمة التى سيمرون عليها فى البوفيه، بينما سيستهلكون طعاما إضافيا بنسبة 31 بالمئة إذا ما بدأوا بتناول الأطعمة الدسمة.



وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الأشياء الأولى التى تقع أنظارنا عليها فى بوفيه الطعام هى التى تملأ ثلثى إطباقنا فى العادة.



وشملت الدراسة 124 شخصا تم تقسيمهم عشوائيا لتناول الطعام من نوعى بوفيه مختلفين يبدأ الأول بمجموعة من الأطعمة الدسمة ثم ينتهى بالأطعمة الصحية، بينما يبدأ الثانى بمجموعة من الطعام الصحى الطازج وينتهى بالأطعمة الثقيلة.



ووجد الباحثون أن ترتيب الطعام أثر على اختيار هؤلاء الأشخاص، فعلى سبيل المثال اختار 4ر86 بالمائة الفاكهة عندما قدمت فى بداية البوفيه، مقارنة بـ8ر54 بالمئة عندما قدمت فى نهايته.



ومن ناحية أخرى، اختار 4ر75 بالمائة الأطعمة الدسمة عندما ظهرت فى مقدمة البوفيه، مقارنة ب8ر28 بالمائة فقط عندما قدمت فى نهايته.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More