الخميس، 14 نوفمبر 2013

لهذه الأسباب.. احذر فرط الوزن فوراً!

نتائج هامة وخطيرة للغاية، توصل إليها الباحثون بجامعة كوبنهاجن الدنمركية بشأن تأثيرات السمنة وفرط الوزن على صحة الإنسان، حيث كشفت النتائج التى شملت أكثر من 71 ألف شخص، أن السمنة وارتفاع الوزن يرفعان بشكل ملحوظ خطر الإصابة بالأزمات القلبية، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.



وأشار الباحثون أن السمنة وفرط الوزن يرفعان خطر الإصابة بالأزمات القلبية، أحد أخطر الأمراض القاتلة على مستوى العالم، حتى وإن لم يكن الشخص مصاباً بأعراض متلازمة الأيض، والتى ترتبط بهذا المرض الخطير، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول وارتفاع مستوى السكر بالدم، وهو ما يضع حياة هؤلاء الأشخاص فى خطر حقيقى، ويستوجب وقفة حقيقية للتخلص من السمنة وتقليل مؤشر مقياس كتلة الجسم.



وتُضاف هذه المخاطر إلى أضرار السمنة وفرط الوزن العديدة، حيث ترفع خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، وفرط ضغط الدم المزمن، وتصلب الشرايين، والسكتة الدماغية والسرطان، وهو ما يجعلها أحد أهم العوامل المرضية التى تهدد صحة الملايين حول العالم.



جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية"JAMA Internal Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الحادى عشر من شهر نوفمبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More