الأحد، 17 نوفمبر 2013

الراحة وتناول السوائل الدافئة علاج للبرد والأنفلونزا

من الصعب على الكثير من الناس التمييز بين مرضى البرد و الأنفلونزا، وعلى الرغم من أن كلا المرضين لهما نفس الأعراض، ويمكن الوقاية منهما بنفس الطريقة، إلا أن كلا منهما فيروس منفصل عن الآخر.



ويؤكد الدكتور أحمد رمضان أخصائى الباطنة، أن الإصابة بفيروس الأنفلونزا أشد من الإصابة بالبرد، ولكن كلاهما من الأمراض المنتشرة فى الشتاء ويجب الوقاية منهما، فالمشكلة ليست فى المرضين على وجه الخصوص، بقدر ما هى فى المضاعفات الناتجة عنهما.



وأضاف"رمضان"، أن أعراض الإصابة بهذه الأمراض يتضمن، رشح وارتفاع درجة الحرارة، التهاب الحلق، صداع، وآلام بالجسم، إذا كانت الأعراض خفيفة فهذا يعنى أنها إصابة بنزلة برد عادية، أما إذا كانت الإصابة مصحوبة بارتفاع درجة الحرارة مع الارتجاف، مع شعور بالإعياء، فإن هذه أعراض الأنفلونزا.



وقال، إن مدة حضانة المرض لا تتعدى العشرة أيام، ولا بأس من إصابة الإنسان بهذا المرض، فهذا يقوى من مناعته بشرط أن يحتاط ويزيد من خطط الوقاية من مضاعفات هذا المرض، بالإضافة إلى إمكانية تناول المصل، والذى يؤخذ قبل فصل الشتاء، و ينصح بهذا المصل لكبار السن.



وينصح"رمضان" المصابين بنزلات البرد أو الأنفلونزا، أن يحصلوا على قسط وافر من الراحة مع تناول كميات كافية من السوائل الدافئة والمنعشة كالنعناع، والحلبة، والينسون، مع البعد عن العادات السيئة كالتدخين والكحول.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More