الاثنين، 25 نوفمبر 2013

ندوة طبية الثلاثاء المقبل عن "أغذية المناعة"

يعقد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، ندوة طبية جديدة يوم الثلاثاء المقبل بمدرسة عبد الناصر التجريبية، وذلك تحت عنوان "أغذية المناعة".



ومن المقرر أن يناقش الدكتور مجدى أهمية الوجبات المتوازنة للطلاب التى هى مفتاح الصحة والمناعة، وأهمية توفير المدرسة والأسرة لهم تلك الوجبات التى تساعدهم على بناء أجسادهم.



كما سيتحدث عن أهمية تناول الخضراوات والفاكهة فى موسمها الطبيعى, خاصة أن أجسادنا تكون فى حاجة إلى العناصر الغذائية، وفقا لموسمها, كما يؤدى تناولها فى هذا الوقت إلى ارتفاع مناعة الإنسان.



وسيقوم دكتور مجدى بالحديث عن أهمية الثوم باعتباره مضادا حيويا طبيعيا يقاوم الأمراض والميكروبات الموجودة فى أجسادنا, فضلا عن فوائد الفجل العديدة.



وكما سيشجع الطلاب على تناول تفاح الفقراء وهو البصل, حيث تؤكد الدراسات أنه يقاوم الأمراض, ويقى من الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكر ويرفع المناعة العام للجسم.

وهناك بعض الأطعمة التى قد تغيب على مائدة الأسرة المصرية , ومن بينها عيش الغربا بالرغم من فوائدها المختلفة التى سيسردها الدكتور مجدى بدران.



وفى نهاية الندوة سيوضح الدكتور مجدى 40 سببا لتناول التمر, مظهرا فوائدة الغذائية العديدة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More