الأحد، 10 نوفمبر 2013

تجنبى زيت الخروع لعلاج الإمساك أثناء الحمل حتى لا تصابى بتقلص الرحم

قد تعانى المرأة الحامل من مشاكل كثيرة، بسبب الإمساك، مما يؤثر عليها تأثيرا كبيرا خاصة مع إحداثه عدد من المضاعفات لها، مما يتطلب عددا من الإجراءات الوقائية، حتى تستطيع حماية نفسها.



نصح دكتور إبراهيم داوود أستاذ الجراحة بطب المنصورة، الحامل المصابة بالإمساك، بإمكانية استخدام المنقيات البرازية نظراً لأمانها، مع أفضلية تجنب الملينات ما أمكن.



وأوضح أن النخالة والملينات المضخمة للكتلة أشياء هامة وضرورية وآمنة خلال الحمل، حيث إنها تعد ملينات فسيولوجية، مشيرا إلى تجنب المسهلات الملحية لما تسببه من احتباس غير مرغوب للماء والصوديوم وتجنب زيت الخروع، لأنه يعمل على تقلص الرحم ويقصر العلاج بالجراحة على على الحالات التالية فى حالة كسل الأمعاء، وعند المصابين باضطرابات التغوط، ويتم اللجوء للعلاج الجراحى بعد فشل العلاج الدوائى.



وأكد أن العمليات الجراحية المتبعة تختلف باختلاف الحالة، وهذا ما يتطلب إجراء عدد من الفحوصات الفسيولوجية والمعملية، وتتضمن هذه الفحوصات اختبارات وظائف الغدة الدرقية، والكالسيوم، والسكر، وصورة دم كاملة، وتحليل بول، موضحا أن الإمساك مثله مثل باقى الأمراض، يتطلب العناية حتى تستطيع المرأة التصدى له مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أى أضرار محتملة قد تقعى بها حتى لا يؤثر ذلك على صحتك وصحة الجنين.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More