الاثنين، 18 نوفمبر 2013

اهتمامك بآراء الآخرين فيك يصيبك بالإحباط

نستيقظ يوميًا، ونحن نتمنى أن يكون اليوم سعيدًا، وأن ننجز الكثير من الأمور والأعمال، إلا أننا نحبط بسبب تعامل الكثيرين، حتى نصبح بدورنا محبطين للآخرين.



يقول الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى، وعلاج الإدمان، نسعى يوميًا إلى أن نكون أشخاصًا إيجابيين، وأن نهتم بمن حولنا، إلا أن رد فعل البعض قد يسبب لنا إحباطًا شديدًا، مضيفًا أن تلك هى الحياة، فكلما حاولت التقدم أو التحرك للأمام، ستجد من يقول لك يثبط عزيمتك.



وأضاف هارون، يجب أن يكون الشخص إيجابيًا مهما قالوا، فلا يجب أن نهتم بما يقوله الآخرون عنا، وتأكد أن الفشل هو محاولة إرضاء الجميع، فإذا أصبحت متفائلاً فسيتهمك البعض بأنك شخص خيالى غير واقعى، لا تهتم بما يقولون بل افعل ما تريده أنت.



وأشار، إلى أن البعض قد يفسر ابتسامتك الدائمة على أنها ستار لأغراض أخرى، وسيتهمونك بأن تعبيراتك لها أهداف غير معلنة، لا يجب أن تهتم بما يقولون، مشيرًا إلى ضرورة أن التعاملات الإنسانية لا يجب أن يكون "القيل والقال" له دخل بها فتعاملك الجيد مع السائق، والعامل، ليس دليلاً على أنك "تافهة" كما يردد البعض" بل دليل على أنك متواضع، حسن الخلق.



وينصح هارون، بضرورة السؤال عن الآخرين وإخبارهم ليس تتبعًا لأخبار البعض ولكن اهتمام شخصى بالآخرين، مشيرًا إلى أن الحرص على الصدق دائما مع الآخرين ليس دليلاً على السذاجة، وإنما هو دليل على أنك شخص نقى غير قادر على التلون .



وأكد هارون، على إنك إذا كنت إيجابيًا ولم تسمح لأحد أن يحبطك، أو يقلل من شأنك، فإنك بالتأكيد ستصبح أحد الأقطاب التى تجذب الآخرين إليها، وستكون بالتأكيد شخصًا مميزًا.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More