الاثنين، 11 نوفمبر 2013

دراسة: ممارسة المراهقين للرياضة بانتظام تخفف أعراض الاكتئاب

أكدت دراسة طبية على أن المراهقين يتعرضون للمعاناة من الاكتئاب مثلهم مثل أى شخص فى مرحلة عمرية، إلا أن مواظبتهم على ممارسة الرياضة بانتظام تساعدهم فى التخلص بعض الشىء من الأعراض الحادة لنوبات الاكتئاب.



كانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من المراهقين من الجنسين، يعانون من نوبات اكتئاب حيث مارس البعض منهم للرياضة، على مدار ثلاثة أيام فى الأسبوع، وذلك لنحو 12 أسبوعا، حيث تم تشجيع المراهقين على الاستمرار فى ممارسة الرياضة لنحو 30 دقيقة فى كل مرة.



وأشارت المتابعة إلى وجود علاقة وثيقة بين المواظبة على التمارين الرياضية وبين قدرتها على تعزيز استقرار الحالة المزاجية، وتراجع الأعراض الحادة للاكتئاب بينهم، لتتراجع بنسبة 63%، حيث أكمل نحو 83% من المراهقين المنخرطين فى الدراسة التمارين الرياضية التى طلبت منهم ليتخلصوا من جانب كبير من الاكتئاب.



وأوضح الباحثون أنه على الرغم من أن الأدلة تشير إلى أن العلاج الأكثر فعالية حتى الآن بالنسبة لنوبات الاكتئاب بين المراهقين هو مزيج من العلاج السلوكى المعرفى، جنبا إلى جنب مع الأدوية المضادة للاكتئاب إلا أن النتائج المتوصل إليها قد تكون ذات قيمة هامة لتصبح سلاحا جديدا مصاحبا للوسائل التقليدية لمعالجة مرض العصر.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More