الأحد، 24 نوفمبر 2013

"فيتامين شوب": تناول أكسيد النتيريك يساعد على تنمية العضلات

يحتاج الرياضيون إلى استخدام بعض الفيتامينات التى تساعد على زيادة نمو العضلات، وتعمل على تقسيمها، حيث ذكر موقع "فيتامين شوب" أن الرياضيين يمكنهم استخدام "أكسيد النتيريك AAKG" وهو عقار يمكن تناوله لزيادة العضلات وتقسيمها.



وعرف الموقع هذا العقار بأنه عبارة عن مركبات من الأحماض الأمنية، تساعد على توليد الطاقة فى الجسم، وهو من المركبات المنتشرة، ويتناولها الرياضيون، وخاصة من يمارسون لعبة كمال الأجسام، أو رفع الأثقال.



وأضاف الموقع، أن الدراسات الحديثة أثبتت أن أكسيد النتيريك يعزز من تدفق الدم، مما يساعد على تنمية العضلات بجسم الإنسان، بالإضافة إلى أن تناول هذا المركب مع ممارسة الرياضة والتدريب يحسن من مستوى اللياقة البدنية، ونصح الموقع بضرورة تناول 4 جرامات من AAKG 3 مرات يوميا لمدة 3 مرات يوميا لمدة 8 أسابيع.



وعن الآثار السلبية للفيتامين، قال الموقع إن الدراسات التى أجريت على عدد من الرياضيين لم تثبت وجود أى تغيرات على الشخص، سواء فى مجال الصحة العامة أو الصحة العقلية أو الصحة الجنسية أو طريقة النوم.



وأضاف أن بعض الأطباء يحذرون من تناول هذا العقار لمن يعانون من الهربس التناسلى أو القروحات الجلدية، خوفا من زيادة تلك الأمراض أو التقرحات الجلدية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More