الاثنين، 11 نوفمبر 2013

جراحات المسالك تتصدر أعمال مؤتمر الجمعية المصرية لجراحى الأطفال

يعقد المؤتمر السنوى الـ 28 للجمعية المصرية لجراحى الأطفال، بفندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية فى الفترة من 13: 14 من نوفمبر الجارى.



وصرح الدكتور ياسر سعد الدين أستاذ جراحة الأطفال بطب الإسكندرية رئيس الجمعية المصرية لجراحة الأطفال بأن المؤتمر يعقد على مدى يومين

يشارك فى فيه أساتذة جراحة الأطفال من مختلف الجامعات المصرية بالإضافة إلى خبراء جراحة الأطفال من بعض الدول العربية مثل السعودية والأردن وقطر والإمارات إلى جانب خبراء أساتذة الأطفال من فرنسا وإنجلترا وتركيا.



يناقش المؤتمر على مدى 12 جلسة الجديد فى جراحات الأطفال فى تخصصاتها المختلفة مثل جراحات المسالك البولية، وجراحات الجهاز الهضمى فى الأطفال، وجراحات الأورام والعيوب الخلقية بالإضافة إلى جراحات منظار البطن فى الأطفال.



وأكد أن المؤتمر يعقد حلقات نقاشية عن الحالات المستعصية مثل حالات الارتجاع البولى بين المثانة البولية والحالب، وأيضا المثانة البولية العصبية ومشكلات الخصية المعلقة غير المحسوسة.



وأشار إلى أنه من ضمن الموضوعات التى يتم استعراضها الأورام النشطة فى الخصية والمبيض فى الأطفال بالإضافة إلى عرض الجديد فى استخدام منظار البطن والجديد فى الجراحات المختلفة للعيوب الخلقية فى الأطفال.



جدير بالذكر أن هناك ورشة عمل لمدة يومين فى الفترة من 15: 16 نوفمبر الجارى عقب انتهاء المؤتمر ولمدة يومين بقسم جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبى الجامعى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More