الأحد، 24 نوفمبر 2013

حقن "البوتوكس" علاج للمثانة العصبية

الحالة النفسية السيئة تؤثر على جميع أجهزة الجسم، كما أنها من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالمثانة العصبية، نتيجة للضغط العصبى والإصابة ببعض الأمراض العصبية.



قال الدكتور محمد عبد الرسول مدرس المسالك البولية والتناسلية، إن المثانة العصبية تكون عبارة عن زيادة فى المستقبلات العصبية ونشاط الأوامر العصبية المركزية، التى تؤدى إلى تقلصات وانقباضات لا إرادية فى عضلة المثانة، ينتج عنها زيادة عدد مرات التبول خلال النهار والليل، لافتا إلى أن المثانة يحدث بها تقلصات نتيجة الإصابة ببعض الأمراض العصبية، أو حدوث تليف بجدار المثانة نتيجة لالتهابات المثانة المزمنة.



وأضاف مدرس المسالك البولية والتناسلية، أن أسباب الإصابة بالمثانة العصبية بعض الأمراض، مثل الضغط النفسى والإصابة بالسكرى وجلطات المخ الجزئية والسمنة المفرطة وأورام المثانة.



وأوضح أن علاج المثانة العصبية يكون عن طريق بعض الأدوية، وإذا لم تستجب المثانة للعلاج يتم الحقن عن طريق "البوتوكس" داخل جدار المثانة، لأنه يساعد فى تقليل المؤشرات التى يبعث بها المخ وتعطى الشعور بالتبول.



وأكد أن تأثير حقن البوتوكس يتواجد من 9شهور لسنة ثم بعد ذلك يتم الحقن مرة أخرى، مشيرا إلى أن المثانة تدريجيا تعود لحجمها الطبيعى من خلال استمرار الحقن، ويكون ذلك بعد علاج الأمراض العصبية المسببة للمثانة العصبية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More