السبت، 9 نوفمبر 2013

ما طرق الوقاية من الحصوات البولية؟

يسبب التبول مشاكل متعددة فى حالة وجود أمراض يعانى منها الفرد، لذا قد يلجأ الفرد إلى المسكنات لوقف ذلك الألم الذى يعانى منه.



ومن بين المشاكل التى قد يعانى منها الفرد وتسبب له عدد من الاضطرابات، الحصوات البولية التى تؤدى إلى صعوبة فى التبول، وهناك حصوات قد تخرج بمفردها، وأخرى قد يتعدى قطرها السنتيمتر، وهنا تتطلب التدخل الجراحى فتسبب الشعور بوجود ألم مستمر لا يستطيع الفرد مقاومته مع وجود التهاب مزمن فى المجارى البولية، وقد تسبب بعض الحصوات تلفا لأنسجة الكلى أو نزيفا دمويا.





قدم دكتور سامر عزمى استشارى المسالك البولية، بعض النصائح للتغلب على الحصوات البولية، منها شرب كميات كبيرة من السوائل، مشيرا إلى أهمية التأكد من لون البول، ومراعاة أن يكون لونه أصفر، وليس داكنا لأن اللون الداكن قد يكون إشارة للخطر.



وأشار إلى أنه يجب على مريض الحصوات أن يقلل قدر الإمكان من المنتجات الغنية بالكالسيوم، مع الإكثار من تناول فيتامين "د" قدر الإمكان، والحرص على تقليل ملح الطعام قدر الإمكان، لأن ذلك قد يسبب مشاكل عند التبول، مضيفا أنه قد يحتاج المريض فى عدد من المرات إلى الإكثار من المضادات الحيوية، للتقليل من البكتيريا التى تتواجد بالبول.



وأوضح أن البول الطبيعى يحتوى على سوائل وأملاح ومخلفات الجسم، بجانب ذلك فهو خالٍ من البكتيريا.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More