الجمعة، 8 نوفمبر 2013

تناول الشيكولاته يومياً يقلل فرص إصابتك بـ"القلب والسكتة الدماغية"

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كامبردج البريطانية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الشيكولاته، وأشارت أن الأشخاص الذين يستمتعون بتناول هذه الحلوى الرائعة يومياً تنخفض فرص إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 29% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها، وتقل فرص إصابتهم بأمراض القلب بنسبة 37%، وكما أن لها تأثيرا إيجابيا على ضغط الدم.



وفسر الباحثون ذلك مشيرين أن الشيكولاته غنية بمركبات الفلافونويد، وهى المسئولة عن الفوائد الرائعة التى تُحدثها الشيكولاته، وهى موجودة أيضاً فى الشاى والقهوة، وتعمل كمضاد للأكسدة، وتخلص الجسم الجذور الحرة الضارة، الناجمة عن عملية التمثيل الغذائى، وتتسبب فى تلف الخلايا وتتسبب فى أضرار صحية عديدة.



وأضاف الباحثون أنه كلما ارتفعت نسبة الكاكاو بالشيكولاته، كلما ارتفعت نسبة الفلافونويد، وكلما كانت الفوائد الصحية أكبر، لافتين أن الشيكولاته الداكنة المدعمة بـ40% من إجمالى وزنها بالكاكاو، تحتوى على كميات أكبر من الفلافونويد بمعدل خمس مرات مقارنة بالشيكولاته البيضاء، وبمعدل الضعف مقارنة بالشيكولاته الحليب.



وفى السياق ذاته، كشفت دراسة طبية أجريت مؤخراً، وأشرف عليها باحثون أسبان من جامعة غرناطة أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاته بانتظام كانوا أكثر رشاقة، وانخفضت بشكل كبير الدهون المتراكمة حول منطقة المعدة لديهم، بغض النظر إذا ما كانوا يمارسون الرياضة أو منتظمين على حمية غذائية أم لا.



وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الشيكولاته تنخفض مستويات الدهون فى أجسامهم بشكل عام، وتعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائى فى الجسم، وهو ما قد يجعلهم يحققون حلم الرشاقة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More