الجمعة، 22 نوفمبر 2013

تناول المكسرات لتنعم بعمر مديد

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة، عن أن الانتظام فى تناول حفنة من المسكرات يوميا، يعمل على تقليل مخاطر الوفاة مبكرا بين هؤلاء الأشخاص.



فقد توصلت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة بقيمة أوقية من المكسرات يوميا، تنخفض بينهم بنسبة 20% خطر الوفاة مبكرا من أى أسباب مرضية لنحو ثلاثة عقود، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون المسكرات كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

كانت الأبحاث قد عكفت على دراسة معدلات استهلاك الجوز، فى ما يقرب من 119 ألف أمريكى على مدى الثلاثين عاما الماضية، حيث أوضح الدكتور تشارلز فوكس مدير مركز الجهاز الهضمى والسرطان فى معهد "دانا فاربر" للسرطان بمدينة بوسطن الأمريكية، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين انتظموا فى استهلاك الجوز انخفضت بينهم معدلات الوفاة مبكرا الناجمة عن أسباب مرضية.



وأضاف فوكس، "أن العديد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى الفوائد الصحية لتناول المكسرات، مثل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكر النوع الثانى والكوليسترول السيئ فى الدم".



وقد نشرت نتائج الدراسة فى العدد الأخير من مجلة "نيو انجلاند" للطب، وتحتوى المكسرات على العديد من العناصر الغذائية الغنية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More