الاثنين، 25 نوفمبر 2013

الفجل والبروكلى يجنبك الإصابة بالأورام

الفجل والبروكلى يجنبك الإصابة بالأورام قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس إن الأبحاث العلمية الحديثة أكدت أن تناول الفجل والبروكلى يقى الإنسان من الإصابة بالأورام لاحتوائهما على مادة ” السلفورافين” التى تقاوم الخلايا السرطانية بالإضافة لدورهما فى رفع مناعة الجسم.

وأوضح بدران أن الفجل يعد منشطا عاما للجسم يحتوى على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، فضلا عن كونه مصدرا جيدا للألياف والفيتامينات والمعادن ما يجعله (أى الفجل) مضادا حيويا طبيعيا يزيد من تركيز المواد المضادة للأكسدة فى الجسم ويحمى من أمراض القلب ويقلل الالتهابات التى تحدث فى القلب والشرايين والكلى.

وأكد أن الفجل يفتح الشهية ويساعد على الهضم وينقص الوزن ويحافظ على صحة الأسنان والعظام ويفيد مرضى حساسية الصدر والأمراض الجلدية ومرضى المرارة والنقرس فيما يمد البروكلى مرضى حساسية الصدر بمضادات الأكسدة التى تزيد من مناعتهم.

وقال إن هناك 3 آلاف نوع من النباتات غنية بمضادات الأكسدة التى تحمى الخلايا من التدمير ومن بين هذه النباتات الكرنب والقرنبيط واللفت والفجل والبروكلى.. مشيرا إلى أن سرتمتع الإنسان بمناعة عالية يكمن فى توليفة مناعية تضم الأعشاب الطبيعية اللبن الطازج وفيتامينات (أ، س، د).

وأوضح أنه بهدف نشر الوعى بين الجيل الجديد بفوائد الأغذية المختلفة وأهميتها لبناء أجسامهم فإنه سيتحدث فى ندوة بعنوان أغذية المناعة والتى تعقد يوم الثلاثاء المقبل بمدرسة جمال عبد الناصرالتجريبية حول الأغذية المفيدة للجسم والتى ترفع المناعة.






المصدر : استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More