الجمعة، 8 نوفمبر 2013

المأكولات الدسمة ليس لها علاقة بظهور الخراريج بالجسم

يعانى العديد من الأشخاص وجود بعض التجمعات الصديدية داخل تجويف، مسببة التهابا صديديا حادا بالأنسجة مع فسادها وتنخرها.. تسأل قارئة، أعانى من ظهور خراريج "دمامل" فى جسمى بشكل عام، وفى الأماكن الحساسة بشكل خاص، وذلك خلال فترات متقطعة بشكل مستمر، فما السبب فى ذلك وما علاجها؟



يجيب الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث السابق، قائلا، تظهر الخراريج نتيجة تجمع صديدى داخل تجويف مسببة التهابات حادة، وتظهر تحت الجلد والغدد الليمفاوية والأنسجة الرخوة، مثل "منطقة الشرج وبجواره، الثدى، جذور الأسنان، بالإضافة إلى ظهورها بالأعضاء الداخلية مثل "الكبد، الرئة، المخ، والزائدة الدودية".





وأشار "الناظر" إلى أنه فى حالة تكررت ظاهرة ظهور الخراج فى أماكن وأوقات مختلفة، فإن هذا يعنى وجود بؤرة صديدية فى الجسم، وهنا لابد من إجراء تحليل صورة دم كاملة، للاطمئنان ومعرفة مسببات المرض.





وعن العلاج يوضح "الناظر"، أنه يتم باستخدام المضادات الحيوية المناسبة، بالإضافة إلى دهان الأجزاء المصابة بكريمات تحتوى أيضاً على مضادات حيوية، مع ضرورة تناول الفيتامينات والإكثار من شرب المياه، مؤكداً أنه لا فائدة من استخدام بعض المركبات الطبية التى ينصح بها بعض الأطباء، إلى جانب أن تناول المأكولات الدهنية والدسمة ليس له تأثير على ظهر الخراج بالجسم.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More