الاثنين، 18 نوفمبر 2013

"أنا صيدلى أنا فاهم شغلى": الصيدلى قادر على توجيهك للطبيب المختص

كثير من المشكلات والأمراض التى قد تصيب الكثيرين بسبب الأخطاء الشائعة والإعلانات التجارية، التى تعلن عن علاجات لأمراض مختلفة ليس لها أى تأثير إيجابى على الإطلاق، إن لم يكن تأثيرها سلبى.



حيث يقول الدكتور أحمد الجويلى صيدلى، منسق حملة "أنا صيدلى أنا فاهم شغلى"، بعض الأمراض المزمنة والتى تحتاج إلى علاج طويل الأمد، يشعر أصحابها باليأس، فانه يتسرع لشراء المنتجات المعلن عنها، وتكون النتيجة إن تتدهور الحالة الصحية للمريض.



مضيفًا، أن تلك المنتجات من أمثال قوة الحصان والفنكوش وغيرها من المنتجات، التى قد يكون لها نتيجة مرضية لفترة بسيطة، إلا أنها بعد فترة من شأنها أن تسبب مضاعفات قوية وخطيرة لمن يتناولها، لأنها غير مضمونة، مشيرًا إلى إن إعلانات شامبو الشعر المجهولة المصدر المعلن عنها لن تنهى مشاكل القشرة أو سقوط الشعر.



مضيفًا أنه إذا كنت تعانى من سقوط الشعر أو تقصفه يجب أن تدرك إن الأمر لن يختفى بمجرد استخدام شامبو مختلف أو كريم للشعر، معللا ذلك بأن أغلب أسباب تساقط الشعر تكون ناتجة عن التغذية السيئة، وفى بعض الحالات فى حاجة إلى أدوية والحفاظ على النظام الغذائى المناسب، وأهم هذه الأسباب هى فقر الدم أو الأنيميا.



ونصح الجويلى بضرورة استشارة الصيدلى الذى تثق فيه، وعلى المريض ألا يتعجل الشفاء، مشيرًا إلى أهمية تناول الكورس كاملا حتى إذا لم تظهر النتائج مباشرة، فبعد الأمراض تشفى بعد تناول العلاج كاملا، ولا تشترى أى أدوية أو عقاقير طبية من خارج الصيدلية، لأنها المكان الوحيد الذى يمكن أن يقدم لك خدمة طبية مضمونة، أما باقى الإعلانات فانه من الصعب تتبعها.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More